محلّيّة

الثلاثاء 09 كانون ثاني 2018 / المصدر: نورسات الاردن

الاميرة بسمة بنت طلال ترعى اليوم الطبي المجاني للبر والاحسان باربد
نظمت كلية طب الاسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بالتعاون مع حملة البر والإحسان، التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية اليوم الثلاثاء، يوما طبيا مجانيا في اربد.

 ورعت سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا للحملة،  فعاليات اليوم الطبي، فيما اطلقت سموها مبادرة " اسناني صحتي" ضمن اليوم الطبي الخيري الثاني للجامعة، وتهدف للعناية بكبار السن ومرضى التركيبات السنية المتحركة.

   وجاء تنظيم هذا اليوم ضمن سعي حملة البر والاحسان وشركائها لتقديم الخدمات الاستشارية والعلاجية المناسبة والمتكاملة للفئات المستهدفة في مختلف مناطق المملكة وفي اطار تعاونها مع مختلف المؤسسات الوطنية .

  ووفرت الحملة عيادات اختصاص شملت الباطنية والقلب والعيون، فيما وفر مركز الشامي للعيون خدمة فحص النظر للمرضى وقدم كوبون علاجي بقيمة 100 دينار للحالات التي تستدعي مزيدا من المعالجة الطبية.
 
 كما  شارك المركز الاستشاري للسمعيات في إجراء فحوص السمع للمرضى وقدم عددا من السماعات الطبية المجانية لهم، وشاركت مختبرات مدلاب باجراء فحوص للدم والسكري.

   وحضرت سمو الاميرة بسمة جانبا من المحاضرات التوعوية لطلبة طب الاسنان في الجامعة، واستهدفت كبار السن وركزت على المعالجات السنية المتنوعة وفحص اطقم الاسنان المتحركة والعناية بسلامتها، حيث تم كذلك توزيع مستلزمات العناية بالاسنان التي تبرعت بها عدد من الشركات  على المستفيدين.

   وعبرت سموها عن اعتزاز الحملة بشراكتها المتنوعة والاهداف الانسانية الخيرية والنبيلة لهذا التعاون، مؤكدة حرص الحملة على توسيع  شراكاتها للوصول الى المزيد من المستهدفين في مختلف مناطق المملكة.
  كما اشادت سموها بالجامعة وطلبتها وهيئاتها التدريسية والادارية، وما تحظى به من سمعة مرموقة على المستوى الوطني والعالمي، مشيرة كذلك الى اهمية دور المؤسسات التعليمية في خدمة مسيرة التنمية المنشودة.
 
  من جانبه، بين القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم ان الجامعة تتطلع الى مأسسة شراكتها مع حملة البر والاحسان، انطلاقا من الاهداف الانسانية للحملة.

   وقال ان الجامعة تولي طلبتها اهتماما كبيرا وتسعى لتوفير كل متطلبات النجاح لهم، وبما يرفد الوطن باحتياجاته من الموارد البشرية المؤهلة.