أخبار منوّعة

الأربعاء 10 كانون ثاني 2018 / هديل تشانتو / المصدر: TeleLumiere/Noursat

هكذا يفسر علم النفس الأحلام الأكثر انتشاراً!
"إنها رغبات النهار ومخاوف العيش" هي الأحلام كما اطلق عليها فرويد، فالحلم ليس تكرير لما يمر بنا بل هو تفريغ لعقلنا من شحنات اليقظة وقد اتخذها الكثير من علماء النفس كوسيلة للتعرف إلى أعماق مرضاهم.إليكم بعض أشهر الأحلام وتفسيراتها:

1 – فقدان السيطرة أثناء القيادة: السير على الطريق في الحلم هو رغبة في التقدم بأمور الحياة وفقدان التحكم بقيادة السيارة ما هو إلا شعور بفقدان السيطرة على الطرق المؤدية للنجاح ووجود ما يعيقها.

2 – غير جاهز للاختبار: قد يراود هذا الحلم الأشخاص ممن يميلون الى الكمال فيحلمون بأنهم يأخدون اختبار مجهد لأنهم يبقون على اهبة الاستعداد في الحياة لمواجهة المصاعب، كما أنه يرتبط بوجود ضغوط في الحياة كالإجهاد في العمل.

3 – عار أمام الآخرين: وهو يتعلق بما يحاول الأشخاص إخفائه في حياتهم  فيبقون في حالة قلق من أن يكشف أمرهم، كما أنه يمكن أن يرتبط بالانتقال إلى وظيفة جديدة مما يجعل لدى الأشخاص بعض الشعور بالقلق.

4 – السقوط: هو حلم شائع بين الناس الذين يعانون من مشاكل رافقتهم لفترات طويلة مع العمل، العلاقات، أو في أي مكان آخر ولا يستطيعون التخلص منها.

5 – تساقط الأسنان: لطالما اعتبر العلماء الأسنان رمز للمواهب والثقة بالنفس ورؤية الأشخاص لأحد أسنانهم يتساقط هو شعور بالقلق إزاء خسارتهم نظرة الناس لهم أو ثقتهم بأنفسهم جراء موقف تعرضوا له.

6 – التعرض للملاحقة: لكل منا مشاكل تعترض حياته يحاول التهرب منها لكنها تظهر في الأحلام، إنها المشاكل التي يحاول الاشخاص ان ينسوا امرها ويخافون من مواجهتها في الحياة تظهر في أحلامهم وتلاحقهم.

7 – الوصول متأخر إلى مكان ما: يراود هذا الحلم الأشخاص ممن يعطون وعوداً ولا ينفذونها، فمن تراودهم هذه الأحلام هم أشخاص يعانون من الضغوط والمهام الكثيرة ويشعرون بالقلق من عدم اتمامها.

8 – الموت: إنه الرغبة بأنهاء شي ما في الحياة، فهو تشجيع لا واعي لقلب صفحة من الماضي وانطلاقة جديدة.