أخبارنا

الأربعاء 16 أيار 2018 / المصدر: نورسات الأردن- خاص

المتروبوليت فنيذكتوس: سعدت بخدمتكم، وسأذكركم في صلاتي
بيان صادر عن مطرانية فيلادلفيا للروم الأرثوذكس/ عمان

إننا نعايدكم اليوم بوداع عيد الفصح المجيد، وإننا اليوم نعايد هذه الرعية المباركة ونطلب من الله المتجسد القائم من بين الأموات أن يهب لكم الصحة والعافية، وأن يحمي هذا البلد ومليكه وشعبه من كل سوء.

أود أن أعرب لكم عن حبي وتقديري لمحبتكم التي اعطيتموني إياها طيلة الثماني عشر سنة التي خدمت فيها هذه الرعية في الأردن .

لقد عشت معكم وقاسمتكم المأكل والمشرب في الأفراح والأتراح، وكنت لكم الأب المحب القريب من كل واحد منكم، ولكن لأسباب صحية لم أعد بعد اليوم قادراً على خدمة الرعية فقد ارتأيت أن أقدم إستقالتي إلى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث والمجمع المقدس، وإني امكث في المغطس في دير القديس يوحنا المعمدان الذي عشقته وبنيته لكي أقضي ما تبقى من عمري هناك مصلياً لكم وذاكراً اياكم في صلاتي، وإني على استعداد أن أقبل اي منكم في ضيافتي وإني سأكون معكم دائما.

أنني أهني مطران كيرياكوبوليس المطران خريستفورس على منصبه الجديد وأني سأكون معه داعماً إياه في جميع مجالات خدمته لكي ينهض بكنيسة الرب إلى الأمام وأبارك للرعية به، وإنني على ثقة تامة بأنكم من اكليروس وشعب ستتعاونون معه في خدمته وأنا أولكم. سعدت بخدمتكم وإن شاء الله سيبقى الأردن زاهياً مشرقاً في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم، وإنني أشكر صاحب الغبطة على دعمه إيايا طيلة خدمتي واتمنى له دوام الصحة والعافية.

المتروبوليت فينيذكتوس

متروبوليت فيلادلفيا