محلّيّة

الثلاثاء 04 كانون أول 2018 / المصدر: نورسات الاردن/ بترا

غنيمات: رعاية الطفل ضمن خطة أولويات الحكومة

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أن الحكومة تدرك أهمية تنمية رعاية الطفل، وأن من ضمن خطة أولويات الحكومة، موضوع توسيع رياض الأطفال في المدارس، إدراكاً من الحكومة لأهمية بناء شخصية الأطفال والنشء ودورها في تعزيز معرفتهم بحقوقهم وواجباتهم. جاء ذلك، خلال رعايتها حفل إعلان معهد الإعلام الأردني بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» عن الفائزين بـ»جائزة صحافة الطفل لعام 2018»، والتي اشتملت على فئات:

الصحافة المطبوعة والمواقع الإخبارية، والإذاعة والتدوين الإذاعي «البودكاست»، والتلفزيون وصحافة الفيديو والوسائط المتعددة.

 


وشددت غنيمات على ضرورة تكثيف العمل من مختلف الجهات، للارتقاء بالمضمون والمحتوى في الصحافة المتعلقة بشؤون الطفل لتقوية هذا النوع من الصحافة الذي يمس فئة مهمة من المجتمع، وكذلك تعزيز مهارات وقدرات الصحفيين لزيادة مساحة الصحافة المسؤولة القائمة على قاعدة أخلاقية تراعي حماية الأطفال وحقوقهم.

 


وخلال حفل ختام مشروع «تعزيز جودة التغطية الصحفية لقضايا حقوق الطفل وحمايته»، سلمت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الجوائز على الفائزين.
من جانبه أشار عميد معهد الإعلام الأردني الدكتور باسم الطويسي إلى ازدياد المحتوى الضار بالأطفال واليافعين والشباب في وسائل الإعلام، وبشكل خاص في ضوء تكنولوجيا الاتصال والتحول الرقمي لوسائط الإعلام الذي يتطلب مسؤولية اكبر تنال اداء وسائل الإعلام والأسرة والجمهور، المستخدمين لتلك الوسائل.

واشار ممثل منظمة اليونسيف في الأردن «روبرت جينكنز» إلى تطلع «اليونيسف» لتعزيز الشراكات مع الإعلاميين والصحفيين وكذلك معهد الإعلام الأردني لحماية حقوق الطفل. 

 


وعرضت مديرة المشاريع في المعهد نهاد الجريري للمنهاج التعليمي لطلبة كلية الإعلام «التغطية الصحفية لشؤون الطفل»، الذي سيصار إلى اعتماده من المعهد في التدريس لبرنامج الماجستير في العام الدراسي 2019-2020.

 


وهدفت الجائزة إلى تشجيع الصحافيين على الارتقاء بمستوى وجودة تغطية قضايا الأطفال وحقوقهم من أجل إحداث تأثير إيجابي على المجتمع والحد من العنف الواقع على الأطفال وبناء ثقافة صديقة للطفولة في الأردن.