أخبارنا

الأحد 10 آذار 2019 / المصدر: خاص نورسات الأردن

الكنيسة القبطية في الأردن تحتفل بتذكار نياحة البابا كيرلس
وسط أفراح و زغاريد إحتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الأردن اليوم بقداس إلهي بمناسبة عيد نياحة البابا كيرلس السادس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الـ 117 فى تاريخ البابوات المرقسية

وهو البابا الذى تولى الكرسى الرسولي فى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصرويعتبر رمزاً مسيحياً كبيراً تخطت شعبيتة مصر و دول العالم . بدأ القداس الذي ترأسه قدس القمص أنطونويوس صبحي بمعاونة القس ميخائيل ثابت وشمامسة الكنيسة بصلاة الأجبية والمزامير من ثم القراءات الرسولية والإنجيل المقدس بحضور جموع من المؤمنين .

 

وتحدث القمص أنطونيوس في عظته عن إنجيل هذا اليوم لمعلمنا لوقا البشير الذي يتحدث فيه عن الصلاة الربانية التي علمنا اياها السيد المسيح ، حيث تأمل قدسه في كلمة أبانا ومعانيها العميقة حاثناً المؤمنين على عيش هذه الكلمة في حياتنا وان نجعل الله أبانا يدير أمورنا .

 

وأضاف عن مثل الأبن الضال مشبهاً المثل بحياة الأبوة الأرضية حينما سابح الأب الإبن الضال فما بالكم بأبينا السماوي الذي دائماً يصفح ويسامح ..

وفي جانب آخر من العظة تحدث قدسه عن فضائل قديسنا المعاصر البابا كيرلس السادس الذي تعيد له الكنيسة في مثل هذا اليوم وعن المعجزات التي يصنعها لكل طالبيه ، داعياً الجميع للتمثل بسيرته العطرة التي فاحت أرجاء العالم .

 

وبعد العظة وتقديس القرابين تناول المؤمنون من الأسرار الإلهية ممجدين وفرحين من ثم تلى شمامسة الكنيسة تمجيد للمتنيح البابا كيرلس السادس وجال الأباء الكهنة في دورة حول المذبح والكنيسة حاملين أيقونة البابا رافعين الصلوات والطلبات مع البخور . وبعد القداس الإلهي إحتفل المؤمنون بالعيد ال 28 لرسامة راعي الكنيسة القمص أنطونيوس صبحي كاهناً على الكنيسة على يد مثلث الرحمات الأنبا باسيليوس مطران الكرسي الأورشليمي .

 

حيث قدم أطفال مدارس الأحد ترانيم ممجدة لهذه المناسبة وبعدها قدم القس ميخائيل ثابت هدية تذكارية لقدس القمص أنطونيوس معرباً عن فرح أبناء الكنيسة في إحتفالهم معه بعيده ، واختتم الإحتفال بقطع الكعكة والصور التذكارية .