لبنان

الخميس 11 تموز 2019 / المصدر: نورنيوز

رسالة شكر من البابا إلى لواء غاريبالدي لحفظ السّلام في لبنان
وجّه البابا فرنسيس رسالة شكر إلى رجال لواء غاريبالدي الإيطاليّ لحفظ السّلام في لبنان، توجّه بها إلى الكاهن العسكريّ الأب كلاوديو مانكوزي، شاكرًا في سطورها "الخوذ الزّرقاء الّتي خدمت قضيّة السّلام في لبنان في الفترة من تشرين الأوّل/ أكتوبر 2018 حتّى أيّار/مايو 2019 في إطار مهمّة اليونيفيل".

 

وفي الرّسالة الموقّعة باسم البابا الشّخصيّ، كتب الأب الأقدس نقلاً عن وكالة "آكي" الإيطاليّة للأنباء: "أشكر جميع رجال السّلام الّذين يساهمون بنشر رسالة الأخوّة في صحارى العالم، وأنا أنقل نعمة الرّبّ لجنود السّلام. وأعرب عن الامتنان لاستلام تقرير الأعمال المتعلّقة ببناء كنيسة ماريا ديكور كارميلي والقدّيس البابا يوحنّا الـ23 في قاعدة شمع (الجنوب) التّابعة للأمم المتّحدة، والّتي تمّ تسليمها للفاتيكان في 26 حزيران/يونيو الماضي على يد قائد لواء غاريبالدي، الجنرال ديوداتو أبانيارا والكاهن الملحق بالوحدة العسكريّة". وتُعدّ هذه الكنيسة بالكنيسة اللّاتينيّة الوحيدة في جنوب لبنان والأولى في الشّرق الأوسط الّتي تكرّس للبابا الطّيّب شفيع الجيش الإيطاليّ.

وذكرت كذلك الرّسالة أنّ "عناية البابا فرنسيس واهتمامه بالحوار والسّلام في الشّرق الأوسط، قد وجدت في "جنود السّلام"، مترجمين استثنائيّين لمشاعر ومطالب سكّان متألمين، تلقّوا الدّعم للنّموّ في ظلّ الأمن، وفي إزالة الحواجز الّتي تحول دون تنمية الفرد والحوار، للسّير نحو مستقبل شعاره الاستقرار والتّعايش السّلميّ".