أخبارنا

الثلاثاء 12 أيلول 2017 / المصدر: نور سات الاردن - الفحيص تقرير الاخت سيسيل حجازين

ملخص الاجتماع الشّهري لمعلمي التربية المسيحية
بمبادرة من كنيسة لاتين الفحيص تم دعوة جميع معلمي التعليم المسيحي الذين يقطنون الفحيص والسلط للمشاركة في دورة تاهيل شهرية للتوعية الدينية واساليب التدريس الحديث

حيث اجتمع 19 معلم تربية مسيحية في قاعة الرعية في العلالي، وبمشاركة 3 مدراء مدارس ، مدرستي اللاتين في الفحيص ومدرسة لاتين السّلط ، بهدف تسليط الضوء على آليات تفعيل حصة التربية المسيحية، على ان تكون هذه اللقاءات مرّة في الشهر، على مدار السنة الدّراسية.


أدار حلقة الحوار الأب عماد الطوال، مفتتحاً اللقاء بكلمة ترحيبية بالمشاركين، تلاها صلاة تأملية على أنغام ترتيلة Amazing Grace ثمّ عرض الأقسام الثلاثة التي سيدور حولها اللقاء :
1- فكرة عن التربية الدينية.
2- خطة نفكر فيها مع بعض.
3- آلية متابعة هذه اللقاءات.
من ابرز الافكار التي تمّ مناقشتها:
- التفريق بين مصطلح catechism ومصطلح RE ، بحيث انّ الاول يركّز على التعليم الدّينيّ وأساسه العقل والمعرفة.أمّا الثاني فهو يركّز على التنشئة الدّينية ويخاطب القلب. ففي مدارسنا ، وخاصة في الشّرق، نعطي هذين البعدين في لقاءاتنا الدّينية.
- عرض ابرز العناوين لمضمون كتاب " 31 Days To Becoming A Better Religious Educater " للكاتب Jared Dees والمترجم تحت عنوان "إذهبوا وتلمذوا"، والتي تدور حول نقاطٍ اربعة : أن تصبح تلميذاً أفضل ، أن تصبح خادما أفضل، أن تصبح قائداً أفضل وأن تصبح معلّماً أفضل.
- أمام تحدّيات اليوم، دوري أن أربي على الإختيار وعلى الحرية، وأن أكون نموذجاً صالحا، يعلّم بمثله (modeling ).

:اختتم اللقاء بالاتّفاق على ما يلي :
- مكان اللقاء المقبل سيكون في قاعة الرعية في البلد، وذلك يوم الثلاثاء 10/10/2017 في تمام الساعة السادسة مساء.
- موضوع اللقاء سيتمحور حول كيفية إدارة غرفة صفيّة نموذجية في التعليم المسيحي.