محلّيّة

الاثنين 27 تشرين ثاني 2017 / المصدر: نورسات / وكالات

مؤتمر في إربد يناقش تحديات ذوي الإعاقة ومنظومة حقوق الإنسان
ناقش مؤتمر دولي لذوي الاحتياجات الخاصة وحقوق الانسان عقد في قاعة بلدية اربد اليوم الاحد بمشاركة باحثين ومختصين من الاردن ودول عربية عددا من الموضوعات المتصلة بتمكين الاشخاص ذوي الاعاقة.

وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني خلال الافتتاح الذي نظمته جمعية شمال الاردن لتعدد الثقافات واستمر يوما واحدا ان اهمية المؤتمر تنبع من تسليطه الضوء على قضايا هامة ومفصلية متعلقة بحقوق الانسان.

واشار الى الجهود التي تبذلها بلدية اربد بتقديم كافة اشكال الدعم لذوي الاعاقة اما بتعيين اعداد منهم بوظائف غير خطرة وتتناسب وقدراتهم ومنح بعضهم اكشاك لتكون مصدر رزق لهم ولعائلاتهم الى جانب اهتمامها بتطبيق كودة البناء المتصلة بتلبية احتياجات ذوي الاعاقة في مبانيها ومرافقها واتسقت هذه الجهود مع اهتمام البلدية بالجوانب الثقافية وتطوير مراكزها لتشكل نقطة اشعاع حضاري وثقافي يخدم اغراض التنمية.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور باجس النبهان ان هذا المؤتمر الذي يحظى بمشاركة نوعية من مختصين واصحاب خبرات وطنية وعربية في هذا الجانب جاء استشعارا بمدى واهمية الاشخاص ذوي الاعاقة في عملية البناء والتنمية وخلق البيئة الحاضنة لطاقاتهم وابداعاتهم لتحويل اعاقاتهم لطاقة خلاقة.